الأخبار

أخبار النقابة، 7 نيسان/أبريل 2020

كوفيد-19: نقابة موظفي اليونسكو بجانبكم.

STU/69th Council/20/009
7 April 2020

 

الزملاء الأعزاء،

بداية وقبل كل شي، نأمل أن تكونوا وعائلاتكم بصحة َجيدة على الرغم من الحجر الصحي المفروض وخطر جائحة كوفيد-19 التي انتشرت في جميع أنحاء العالم. نعلم تماماً صعوبة هذه الفترة ولاسيما القلق المرافق، لكننا بغض النظر عن ظروفنا الشخصية، فخورون باستجابتكم: الالتزام الحقيقي لكل مننا، التضامن الكبير بين الزملاء ونجاح العمل عن بُعد.

من الضروري أن نحافظ على اندفاعنا، فقد أصبحت ولاية منظمتنا، خلال وبعد هذه الأزمة الصحية، أكثر أهمية من أي وقت مضى: فالدول الأعضاء بحاجة لخبراتنا في جميع مجالات عملنا. سوف نواجه تحديات جديدة، اجتماعية وثقافية وتكنولوجية كنتيجة لهذه الأزمة، حيث ستكون اليونسكو حاضرة.

تعمل النقابة على تكثيف جهودها لمواجهة الأزمة بقوة وإيجابية، من خلال اتصالات منتظمة مع الإدارة واتحاد رابطات الموظفين المدنيين الدوليين. تجدون هنا رسالتين مهمتين: الأولى من الرئيس الحالي لاتحاد رابطات الموظفين المدنيين الدوليين موجهة إلى رؤساء الوكالات الأعضاء التي تتعامل مع إدارة الأزمة الصحية داخل منظومة الأمم المتحدة، والرسالة الثانية من الاتحادات الثلاث لرابطات موظفي الخدمة المدنية الدوليين، موجهة إلى رئيس لجنة الخدمة المدنية الدولية بشأن تدابير تعديل المستحقات لحماية الزملاء المتواجدين في مراكز عمل المجموعة 2 من التقلبات الاقتصادية الحالية.

يمكنكم التواصل مع أي من أعضاء مجلس النقابة في أي وقت لمشاركة أفكاركم أو اقتراحاتكم أو مخاوفكم، تجدون القائمة هنا، نحن تحت تصرفكم للاستماع إليكم ومرافقتكم ومساعدتكم.

تقدم النقابة لكم حصصاً رياضية (تقوية العضلات، اليوغا، Gyrokinesis) من أجل صحتكم الجسدية والنفسية خلال هذه الفترة من الحجر المنزلي، هذه الحصص ستكون عبر الإنترنت لتكون أيضاً في متناول زملائنا من خارج المقر، لمزيد من المعلومات، تواصلوا معنا على unesco.stu@unesco.org.

اعتنوا بأنفسكم وبأحبائكم، سنتجاوز سوياً هذه العاصفة.

مع أطيب التحيات،

مجلس نقابة موظفي اليونسكو