الأخبار

أخبار النقابة، 13 كانون الأول/ديسمبر 2019

حقوق الموظفين: قرارات المؤتمر العام

STU/68e Conseil/19/026

Le 13 décembre 2019

 

الزملاء الأعزاء،

في ختام المؤتمر العام، تود نقابة موظفي اليونسكو أن تشكر الدول الأعضاء لتخصيصهم ميزانية أكبر لمنظمتنا لأول مرة منذ سنوات عديدة. ونأمل أن يتيح هذا تعزيز كفاءات الموظفين من خلال التدريب، وتعزيز التطوير الوظيفي.

في الوقت نفسه، مع تجميد عملية الحراك، نود أن نكرر دعمنا لعملية حراك جيدة الإدارة ومطمئنة ومحفزة، مبنية على أسس ومعايير شفافة وإجراءات عادلة وواضحة للجميع على حد سواء في المقر والميدان بما يخدم مصلحة المنظمة ورسالتها. لذلك سنكون متيقظين للغاية لمجريات تقييم مرفق الإشراف الداخلي لعملية الحراك واستنتاجاته.

ونود أن نعرب عن تقديرنا لاعتماد المؤتمر العام النظام الأساسي المعدّل الذي يعكس غالبية ملاحظتنا، ولا سيما المحافظة على التشكيلة المؤلفة من خمسة أعضاء بالإضافة للالتزام بتنظيم جلسة لمجلس الاستئناف خلال ستة أشهر من استلام رد الإدارة.

أمّا سياسة تصنيف الوظائف فقد ظلّت دون تغيير. وبالتالي تم الإبقاء على حق الموظفين في تقديم طلب إعادة تصنيف وظيفة مباشرة للمديرة العامة.

بالتأكيد، سوف نبقى متيقظون بالنظر لكثرة ما تبقى إنجازه. يمكنكم التعويل على نقابة موظفي اليونسكو لضمان حقوقكم، جماعية كانت أم فردية، وبصرف النظر عن مقر عملكم. ندعوكم لإرسال ملاحظاتكم وإبداء آرائكم في أي وقت.

مع جزيل الشكر،

مجلس نقابة موظفي اليونسكو