الأخبار

أخبار النقابة، 21 تشرين الأول/أكتوبر 2019

الرد على رسالة مساعد المديرة العامة للإدارة والتنظيم: استبيان نقابة موظفي اليونسكو المتعلق بعملية الحراك.

STU/68e Conseil/19/019

Le 21 octobre 2019

السيد مساعد المديرة العامة للإدارة والتنظيم، الزملاء الأعزاء،

 

نود تقديم بعض الإجابات على رسالة مساعد المديرة العامة للإدارة والتنظيم بتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر 2019.

أولاً، تم إرسال استبيان نقابة موظفي اليونسكو الأخير والمتعلق بعملية الحراك الجغرافي إلى الزملاء المعنيين، أي جميع الزملاء الذين يشغلون مناصب مؤهلة للحراك وليس فقط المشاركين في عملية حراك هذا العام. وقد تمت الإشارة لذلك بوضوح في الرسالة المصاحبة للاستبيان. ننوه أيضاً إلى أنه تم اعتماد رد واحد فقط لكل عنوان IP وأن الأسئلة ساهمت في التحقق من مستوى مشاركة كل موظف.

علاوة على ما سبق، سيبقى هدفنا هو الدفاع عن حقوق الموظفين وجعل صوتهم مسموعاً. فلا يمكن إنكار أن الحراك يؤثر على الجميع، سواءً كانوا في عملية الحراك أو لم يكونوا: عندما ينتقل عضو أو أكثر من الفريق دون مراعاة أولويات البرامج وفي غياب إستراتيجية واضحة للموارد البشرية، فإن الفريق أو حتى المكتب بأكمله يتأثر.

وفي هذا الصدد تحديداً فقد كانت عملية الحراك لعام 2019 مصدر قلق وعدم يقين لجميع الموظفين. والذي انعكس في نتائج استبياننا الذي أتاح خيارات عدة للإجابة مثل "تم إدارتها بشكل جيد" و "منهجية/منظمة" و "مطمئنة" و "محفزة". لكن على الرغم من ذلك، فقد وصف الموظفون عملية الحراك لعام 2019 بأنها "مرتجلة" و"تعسفية" وأنها "مرهقة" و"ومثبطة للهمم".

أخيراً، تكرر نقابة موظفي اليونسكو الإعراب عن دعمها لعملية حراك جيدة الإدارة ومنهجية ومطمئنة ومحفزة تعزز التطوير الوظيفي من خلال مراعاة كفاءات كلٍ من الموظفين، بما يخدم مصلحة المنظمة ورسالتها. هذه هي وجهة نظر الموظفين التي تظهرها نتائج استبياننا، الذين يرون في الحراك فرصة ويطالبون بإجراءات عادلة وواضحة وشفافة.

 

مع جزيل الشكر،

مجلس نقابة موظفي اليونسكو