الأخبار

أخبار النقابة، 10 أكتوبر 2018

ضميمة نقابة موظفي اليونسكو بشأن الوثيقة 205 م ت/5 الجزء الثالث: عملية التحول الاستراتيجي لليونسكو

STU/68th Conseil/18/016
10
octobre 2018

 

متابعة تنفيذ القرارات التي اعتمدها المجلس التنفيذي

والمؤتمر العام في دوراتهما السابقة

الجزء الثالث

المسائل الإدارية

عملية التحول الاستراتيجي لليونسكو

ضميمة

ملاحظات نقابة موظفي اليونسكو

 

تولي نقابة موظفي اليونسكو عملية الإصلاح الجديدة لمنظمتنا اهتماماً كبيراً.

 

وأعربت المديرة العامة عن رغبتها في "تشجيع الموظفين على الالتزام والمشاركة" في هذه العملية. ويبدو لنا من الضروري أن تشارك نقابة موظفي اليونسكو مشاركة مباشرة في هذه العملية وأن تكون جزءاً منها وأن يُحدد دورها بصورة رسمية ويُعزَّز، إذ ستمثل مشاركتها وإسهامها في هذه العملية ضماناً للشفافية والإنصاف إزاء جميع موظفي المنظمة.

 

وتطلب نقابة موظفي اليونسكو لهذا الغرض أن يشارك مراقب من نقابة موظفي اليونسكو في جميع اجتماعات أفرقة العمل المواضيعية التي تتناول المسائل المتعلقة بالموارد البشرية.

 

وترغب نقابة موظفي اليونسكو أيضاً في الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن المنهجية المتبعة في اختيار العاملين في وحدة الدعم وأفرقة العمل المواضيعية. فما هي معايير تعيين المرشحين؟ وهل تمت مراعاة التوزيع الجغرافي حق المراعاة؟ وهل تم تطبيق مبدأ "الشخص المناسب في المنصب المناسب" لضمان الفعالية إذ يكفل هذا المبدأ حشد جميع الموظفين من البرامج وفقاً لمجالات اختصاصهم؟ وعلى أي نحو شارك مكتب إدارة الموارد البشرية في عملية الاختيار؟

 

وترى نقابة موظفي اليونسكو أن مشاركة رابطات الموظفين، بما لديها من خبرة وذاكرة مؤسسية، ستثري حتماً عملية التحول الاستراتيجي هذه، التي تتسم بأهمية كبيرة لمستقبل منظمتنا.

 

Anglais / Français / Espagnol / Russe / Arabe / Chinois